الحب


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الدين و الحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lolo

avatar

المساهمات : 2711
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

مُساهمةموضوع: الدين و الحب   الخميس نوفمبر 15, 2007 3:04 am

الدين و الحب

ثم شاءت إرادة الله أن أكتب في الحب .. فكان أن قمت بترجمة تلك المأساة العاطفية ( ممو زَيْن ) و أوليتها الكثير من إحساسي و عميق وجداني، و لما خرجت بها على الناس أقبل إلي عندئذٍ من ينكر عليّ ذلك، و يسائلني لماذا أكتب في الحب ! ...

و سبحان من جعل الناس يسلكون طرائق قدداً.. و جلّ من قضى أن تكون مرضاة الناس كلهم غاية لا تدرك . و الحكم العدل أمام كل تناقض و عند كل مفترق طريق إنما هو الدين. فكتبتُ عندئذٍ هذا الفصل في بيان موقف الدين من الحب .

و هل من حرج إن تحدثتُ في الحب ؟ ..

ربما يتوهم الناس بعض ذلك! فأنا لا أزال أذكر يوم أن ترجمت تلك القصة العاطفية (ممو زين) و خرجت بها على الناس، و هي قصة ليس فيها من الحب إلا أنينه و آلامه و سموه و عفافه . فقد انهال علي يومها، إلى جانب عبارات الإعجاب كثير من كلمات النقد و العتاب.

و عجبت طائفة من الناس، و راحت تتساءل : كيف يستقيم أن يكتب الإنسان في دقائق الفقه و الأصول، ثم ينقلب فيكتب في رقائق الشجو و الحنين؟ و قال قائل منهم : شيخ ، و يتكلم في الحب ؟!

و أجمعت العزم إذ ذاك على أن أكتب فصلاً في هذا الصدد، فقد رأيت أن هذا التعجب أو الإستعظام ليس إلا واحدة من النتائج الكثيرة لما استقر في أذهان بعض الناس من صورة غير صحيحة عن الإسلام !
ثم عرضت لي شواغل صرفتني عن كتابة هذا البحث، ثم إني نسيت الحداث و مر زمن طويل، فلم أكتب شيئاً .

و في هذه الأيام ذكرني شاب من الناس بما كت قد عزمت على كتابته من قبل، و سألني سؤالاً جدد في نفسي العزم على نشر ما قد كنت طويته في نفسي و لم أكتبه. و رأيت أن أجعل من حديثي مع هذا السائل و جوابي له، مقالاً أكتبه في هذا الموضوع.

_________________
الحب زهره اذا رويتها تفوح طيب يملا الافاق
LOLO

http://karakeb.niceboard.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amore.nicetopic.ne
 
الدين و الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب :: الاسلام و الحب :: كتابات اسلاميه-
انتقل الى: