الحب


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل تعلمي سيدتى؟ نصائح هامة لست البيت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lolo

avatar

المساهمات : 2711
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

مُساهمةموضوع: هل تعلمي سيدتى؟ نصائح هامة لست البيت   الأحد مارس 29, 2009 4:00 am

- هل تعلمين ياسيدتى : أن بإستخدامك لأوانى الطهى المصنوعة من الألونيوم لمدة طويلة تسبب - على مدى البعيد من حوالى ثلاث إلى خمس سنوات - إختلاط ألومنيوم التصنيع بالأكل مباشرة أثناء الطهى ونتيجة لارتفاع درجة الحرارة المستمرة !! وهنا يمكن الخطر حيث يؤدى ذلك إلى الإصابة بالسرطان فى المعدة والقولون وهذه قصة أرويها لكى :
قام بعض الباحثين فى مجال الأمراض بإجراء تجربة هذه الواقعة ، فسلموا إحدى الأسر المصرية آنيه من اللومنيوم جديدة وتعهدوا لهم بإستخدامها الأستخدام العادى واليومى وكانت كل (حلة) تزن حوالى كيلو جرام تقريبآ وبعد ستة أشهر عند استردادها ، قاموا بوزنها مرة ثانية فكانت تزن ستمائة جرام فقط بعد ستة أشهر !! إذن أين ذهبت كل هذه الجرامات ؟؟ وما هو الحل :

الحل :
هو التخلص من تلك الأوانى على التوالى وبالتدريج فمثلآ الالتزام بشراء (حلة) جديدة كل شهر مصنوعة من مادة أخرى - ولكن ما هذه المادة ؟
1- ينصحك الباحثون بإستخدام الأوانى الزجاجية المعروفة باسم (البيركس) أو ( الألكوبال)
2- او إستخدمى أوانى الطهى المصنوعة من ستانلس ستيل لأنها على مدى طويل من لأجل لا تتأثر بالحرارة العالية إلا بعد خمس وعشرين سنة على الأقل .
3- عدم إستخدام أوانى الصاج المطلى المعروف تجاريآ بإسم 0التيفال) لأنه عند حدوث أى كشط بها وللطبقة المطلية تنبعث منها المركبات الكيميائية المكونة لها وخاصة فى وجود درجات حرارة عالية.
4- العودة إلى كل ما هو قديم وطبيعى بإستخدام (الأوانى الفخارية) المصنوعة من الطين المحروق لأنه أجريت عليها عدة أبحاث وتوصلت إلى أنها هى الأصلح وهى على قائمة الأوانى المفضلة .
5- عدم إستخدام الأكواب الملونة والمصنوعة من السيراميك والمعروف بإسم (الماج) ذات اليد الصغيرة والأشكال الملونة الجذابة وخاصة مع السوائل الساخنة مثل الشاى والشوربة .
- وتذكرى عزيزتى الأم :
- أن إصرارك على إستخدامك لأوانى الطهى المصنوعة من الألومنيوم والتيفال يهدد حياة أسرتك دائمآ
فلقد أكد الباحثون والعلماء بعد إجراء التجارب والإحصائيات أن الشعب فى بنجلاديش من أكثر الناس الذين ينتشر لديهم مرض ( الزهيمر) ومرض ضعف الذاكرة والتخلف .
- أن أوانى التيفال بها حوالى 42 مادة كيميائية تنقل منها على الأقل 20 عشرون مادة إلى الطعام أثناء الطهى .
- أن أكواب السيراميك (الماج) تتأثر بالحرارة لأنها مكونة من الرصاص وهى أخطر مادة ، وقد ثبتت فاعليتها فى الإصابة بمرض السرطان المبكر .
- هل تعلمين يا سيدتى : أنه بإستخدامك لطرق الطهى السليمة والصحية تنقذين أسرتك من الخطر ومن كابوس يدعى التلوث . وتستطيعين منع انتشاره فى منزلك بإتباعك طرقآ سليمة لتنظيف المنزل وهذه نصائح مهمة لك :
1- عند غسل الأوانى والأطباق لاتستخدمى (اللوفة) المصنوعة من مادة (الإسفنج ) مباشرة وتتركيها مبللة فالإسفنج ليس الإحيوانآ بحريآ أى يتكون من ألياف طبعية ولذا تتكاثر عليها مجموعات من البكتريا الملوثة والمسببة لأخطر الأمراض ولذا يجب غمسها عدة مرات أثناء النهار بمحلول به خل عالى التركيز لقتل البكتريا الضارة بها وإذا أمكن الاستغناء عنها فيكون ذلك باستخدام (اللوفة) المصنوعة من الإلياف الصناعية
2- بعد إستخدامك للوح الخشبى الجاهز المعد لتقطيع اللحوم فى المنزل يجب تنظيفه جيدآ بالماء والصابون الجاهز مطهر وقبل إستخدامه مرة أخرى لأغراض أخرى مثل تقطيع السلطة مثلآ - لأنه سوف تنقل البكتريا والمواد العالقة بالدم المختلط إلى الخضراوات ألتى تؤكل نيئة وبالتالى تنتقل العدوى بأمراض الطيور والأبقار الخطيرة إلينا .
3- عند إعدادك لوجبة شهية لذيذة من اللحوم لا تلجئى إلى طهى اللحوم عن طريقة الشواء بالفحم فى المنزل لأنه عند حرق الفحم ينبعث منه غازات وأبخرة وأدخنة سامة تسبب الإصابة بسرطان الرئة .
- هل تعلمين يا سيدتى : أنه عند إستخدامك لمكنسة المنزل العادية فى تنظيف المنزل وكنسه فإنك تنشرين جميع الأتربة والأوساخ فى أرجاء جو المنزل ليتنفسه الجميع بعدما كان فى حالة سكون وركود ،ن والحل فى إستخدام المكانس الكهربائية المتوفرة الآسواق .
- هل تعلمين ياسيدتى :
أنه بإستمرارك فى تدليل طفلك فى تلبية كل رغباتة وتنفيذتها لإرضائه سوف تعرضين حياته وحياة أسرته للخطر - كما لو طلب منك الاستئناس بالحيوانات الأليفة مثل تربية القطط فى المنزل وتربية الكلاب ، فقد توصل الباحثون إلى أنه يوجد فى شعر القطط والكلاب مواد فعالة لها القدرة على الإصابة بالحساسية الصدرية (الربو) عن طريق انتشاره فى الجو المحيط بالأسرة وبحكم دوام المعيشة المتلاصقة معه ليل نهار

_________________
الحب زهره اذا رويتها تفوح طيب يملا الافاق
LOLO

http://karakeb.niceboard.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amore.nicetopic.ne
 
هل تعلمي سيدتى؟ نصائح هامة لست البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب :: مطبخ amore :: نصائح وخبرات فى المطبخ :: نصائح وخبرات فى المطبخ-
انتقل الى: